​محرك هوندا البحري – BF80

يعتبر محرك هوندا البحري BF80 مميزًا بقدرته من كل النواحي، فهو يستطيع دفع القوارب من أحجام مختلفة بسلاسة وفعالية لمساعدتكم على الاستفادة القصوى خلال وجودكم في البحر، وسواء كنتم تحتاجونه للعمل أو الترفيه فإن محرك BF80 هو أداتكم المثالية لذلك.

التصميم

​ربما ستفاجئكم حقيقة أن كل هذه القوة تصدر عن هذا المحرك الصغير. يتضمن التصميم الرشيق لهذا المحرك غطاء المحرك الذي يقوم بحماية جميع مكونات المحرك الداخلية من الماء والتآكل.

كذلك يتميز هذا الشكل النحيف بخفة وزنه الأمر الذي يزيد من الطاقة التي يطلقها في الماء، ذلك بالإضافة إلى الطلاء الفضي الأنيق الذي يضيف جمالاً على كل قارب.

​التكنولوجيا


أخذت هوندا من التكنولوجيا المطورة لدراجات السباق، الكثير عند هندسة محرك BF80 وبأعلى الأنظمة المتطورة مثل تقنية بلاست BLAST (عزم الأشواط بالسرعة المنخفضة)  ، مع نظام التحكم بعزم الدوران الذي يعزز التسارع بصورة كبيرة من خلال الإشعال الدقيق.  

​كذلك تم تطوير عزم أكثر عند السرعة المنخفضة، وإنتاج عزم أكبر كلما زادت السرعة، بينما يقوم نظام التحكم بخلط الوقود بتعديل نسبة مزج الوقود والهواء في المحرك لتعزيز فعالية المحرك  وتوفير استهلاك الوقود وبالتالي توفير المال.   

​الأداء


يمكنكم مع هذا المحرك سعة 1496 سم مكعب ذو الأربع أسطوانات أن تتوقعوا انطلاقة فورية واستجابة رائعة عند كل تسارع، حيث يقوم نظام حقن الوقود المبرمج من هوندا بالاستجابة الفورية لإطلاق القوة اللازمة،

​ وستشعرون بالتحكم التام في حركة القارب على مستوى  جميع السرعات. كذلك فإن ميزة التحكم بالتصيّد الاختيارية، مصممة لتعديل مستوى القوة بزيادات قدرها 50 دروة بالدقيقة للتحكم بالإبحار خلال السرعات المنخفضة.  

​السلامة والأمان


تقوم هوندا بعملية طلاء أساسية على أربع مراحل تدعى 4Front قبل القيام بعملية الطلاء الأخيرة، والتي تقوم بحماية المحرك من الأشعة فوق البنفسجية والمياه المالحة التي تسبب بعض الضرر. كذلك يمكن توصيل عداد سرعة هوندا المتعدد الوظائف وعداد سرعة دوران المحرك مع المحرك، لتتبع مستويات الوقود، وحرارة المحرك لتجنب أي سبب للتعطل أو التوقف داخل الماء. 

للمزيد من المعلومات عن قدرات وإمكانات محرك هوندا البحري BF80 تفضلوا بالاتصال بأقرب صالة عرض بالفطيم هوندا للتحدث معنا والحصول على إجابات لجميع استفساراتكم.

Honda Marine – BF80

Honda’s capable all-round marine engine is the BF80. The unit powers boats of different sizes smoothly and efficiently to help you get the most from your time on the water. Whether you need it for work or leisure the BF80 is the ideal tool. 


It may come as a surprise that so much power can come from such a compact engine. The slim design includes a removable engine hood that protects all interior components from water and corrosion. 

This slender shape is also lightweight which maximizes the power that is sent to the water. A sophisticated silver finish complements every boat.​​


Honda has drawn from technology developed for its racing bikes to engineer the BF80 to the highest standard. The BLAST innovation with MBT trace control improves acceleration significantly through accurate ignition timing. 

More torque is developed at a low rpm and plenty is still available as the speed increases. Meanwhile, lean burn control adjusts the mix of air and fuel in the engine to boost efficiency and therefore reduce running costs. ​​


With this 1496cc four-cylinder engine on board you can expect an instant start and eager throttle responses each time you accelerate. Honda’s advanced PGM-FI programmed fuel injection system is responsible for this satisfying delivery of power. 

At any speed you will feel in complete control of the boat’s movements. The optional Trolling Control is designed for low speeds and adjusts output in 50rpm increments. ​​


A four-layer exterior coating process known as 4Front protects the engine from UV rays and salt water which can cause damage and issues on the water. A multifunctional Honda speedometer and tachometer gauge can also be linked with the engine to keep track of fuel levels and unit temperature so you can avoid becoming stranded. 

Learn more about the abilities of the Honda BF80 with Al-Futtaim Honda. Enquire with the team at your nearest site for answers to your questions.