​محرك هوندا البحري – BF100

يجسد محرك هوندا البحري BF100 التطوير المذهل للتكنولوجيا على البر ثم نقلها إلى الماء، والنتيجة قوة واثقة متزايدة من لحظة الانطلاق. كما أن هندسة هوندا المتطورة جعلت هذا المحرك جديرًا بالاعتماد عليه واقتصاديًا عند التشغيل اليومي.

التصميم



​تصميم نحيف يجمع كل مكونات BF100  في وحدة أنيقة خفيفة الوزن، يحميها غطاء محرك قابل للإزالة ويمكن تثبيت مشابكه وفتحها بسرعة لسهولة القيام بأعمال الصيانة.

يبدو المحرك مع الطلاء الفضي الأنيق رائعًا فوق الماء، وتحته مع معامل السحب المنخفض الذي يحسن من كفاءته وقوته.

التكنولوجيا


تعزز التقنيات المتطورة الحديثة في محرك BF100  من تجربتك الكلية عند الانطلاق بهذا المحرك وليس بأدائه فقط. تقوم تقنية BLAST (عزم الأشواط بالسرعة المنخفضة) بتحويل قاربك إلى طائرة بسرعة من خلال توليد القوة بشكل فوري للإقلاع بتسارع قوي في الماء، ثم يقوم نظام التحكم بخلط الوقود بزيادة مردود المحرك من خلال مزج النسبة المثالية من الوقود والهواء،

​ أما تقنية إيكومو الذكية ECOmo وهي ما يعرف بالمحرك الاقتصادي الخاضع للسيطرة، فتساعد في المحافظة على السرعة الصحيحة وتثبيتها. BF100 أكثر من مجرد محرك، فهو يمكن وصله بنظام CANbus  وأجهزة نظام الوصل بواسطة NMEA2000 مثل الخرائط الملاحية، ونظام تحديد المواقع، ونظام السونار، أو أجهزة كشف أماكن السمك.   

​الأداء


يتوفر من هذا المحرك نموذجان للتناسب مع حجم مؤخر ة قاربكم. كلا النموذجين BF100 LR TU و BF100 XR TU سعة 1496 سم مكعب وينتجان قوة 100 حصان. أيضًا يتميزان بتقنية VTEC للتحكم إلكترونيًا بالتوقيت المتغير للصمامات ورافعات المحرك، والتي قامت هوندا بتطويرها أولاً لمحركات سيارات هوندا لسباقات الفورمولا 1.

​ ينتج هذا المحرك دفقًا مثيرًا من القوة والعزم في أي سرعة، بينما يحسن من كفاءة استهلاك الوقود لتوفير المال. تمت هندسة هذا المحرك للاستجابة الفعالة في أي مستوى سرعة كما تثبت ميزة التحكم بالتصيّد الاختيارية، التي تتيح لك تعديل مستوى القوة بزيادات قدرها 50 دروة بالدقيقة للتحكم بالإبحار خلال السرعات المنخفضة.

​السلامة والأمان



للمحافظة على هذا المحرك الرائع تقوم هوندا بعملية طلاء أساسية على أربع مراحل قبل القيام بعملية الطلاء الأخيرة، الأمر الذي يمنع التآكل والصدأ بسبب المياه المالحة. مع هذا المحرك، تنعدم الفرصة تقريبًا لحدوث أي عطل أو خطأ خلال وجودكم في الماء، ومن غير المرجح أبدًا أن تتعطلوا داخل الماء أو تتقطع بكم السبل هناك.

تفضلوا بمشاهدة محرك هوندا البحري BF100 عن كثب، من خلال الاتصال بالفطيم هوندا، والتحدث مع أحد مستشاري الخدمة للمزيد من التفاصيل.

Honda Marine – BF100

Honda’s BF100 engine brings developments made for the road onto the water. The result is a confident delivery of ample power from the minute you set off. Advanced Honda engineering also makes this unit dependable and economical when you rely on it for everyday use. 


A slim design gathers all of the BF100's components into one neat and lightweight unit. They are protected by a removable engine hood which clips on or off quickly for easy maintenance. 

With a classy silver finish the engine looks good above the water and below it a low drag coefficient improves efficiency. ​​


Forward-thinking technology in the BF100 enhances your entire experience and not just performance. BLAST gets your boat onto the plane quickly by producing power instantly to lift it up in the water. Lean burn control then maximizes the engine’s returns by mixing the optimum amount of fuel and air. 

Intelligent ECOmo helps you to stay at the correct cruising speed to remain there. The BF100 is more than an engine. It can be plugged into a boat’s CANbus system and linked to NMEA2000 devices such as a navigation, GPS or sonar system or a fish finder.​​


Two versions of this engine are available to match the size of your boat’s transom. Both the BF100 LRTU and BF100 XRTU are 1496cc in size and produce 100HP. They also each include VTEC technology which was first developed for the Honda Formula One engine. 

It produces a thrilling surge of power and torque at any speed while also improving efficiency to save money. ​The engine has been engineered to impress at any speed however as the optional Trolling Control feature proves. It enables you to adjust power in 50rpm increments for controlled motoring at a low speed. ​​


To preserve this impressive engine Honda applies a four-stage coating process before the paint is applied which prevents corrosion from salt water. There is less chance of a fault occurring when on the water so you are unlikely to ever become stranded.

Take a closer look at the mighty BF100 from Honda by contacting Al-Futtaim Honda. Speak to the experts at your nearest site today for details.