​التصميم


​​

أينما ذهبت، تخطف أكورد الأنظار من كل الجوانب، فهي تضم في المقدمة مصابيح LED أمامية مدمج بها مصابيح LED نهارية لتمنحها مظهرًا جريئًا وقويًا. أما الأجزاء الجانبية من الهيكل فهي منحوتة بدقة وإتقان امتدادًا حتى الصندوق الخلفي لتضفي على السيارة مظهرًا مفعمًا بالحيوية. وعلى الجانب الآخر، تزخر السيارة بتفاصيل زينة الكروم في الجهات الأمامية والجانبية والخلفية لتؤكد على فخامة التصميم الخارجي وتناغمها مع العجلات الألومنيوم المميزة. كما أن الشكل الطويل والمسحوب يعزز من شكل السيارة المنخفض.

تبدأ رحلة الاستمتاع بقيادة أكورد من اللحظة التي تجلس فيها على المقعد، ويتجلى ذلك بوضح في المقصورة التي تم تنظيم أجزائها على أعلى مستوى، وحظيت بنفس مستوى الاهتمام بالتفاصيل الذي أولي للتصميم الخارجي. وهنا يمكنك أن تتفاعل فورًا مع أي وظيفة والحصول على أي معلومة دون أن يتشتت انتباهك أثناء القيادة. كما أن هذه السيارة السيدان تنعم بمساحة رحبة تتسع إلى أربعة ركاب، بالإضافة إلى حيز واسع من حولهم ليجلسوا بمنتهى الراحة، وقد تم تصنيع هذه المقصورة الفخمة لتدوم طويلاً. فالمواد المستخدمة فيها أنيقة ومتينة في الوقت ذاته لتضفي لمسة من الجاذبية على المقصورة وتحافظ على مظهرها الراقي لسنوات طويلة.

​التكنولوجيا


​​

تم تجهيز هذه السيارة المتطورة بمجموعة من التقنيات المتقدمة لتكون سيارة متميزة في فئتها، حيث يتميز نظامها الصوتي بسبعة مكبرات صوت مجهزة في جميع موديلات السيارة، ويمكن للسائقين توصيل أجهزتهم الموسيقية الشخصية من خلال مقبس USB أو مخرج الصوت الإضافي.

كذلك تعرض شاشة عرض المعلومات المتعددة الذكية i-MID معلومات القيادة والنظام الصوتي بكل وضوح على لوحة أجهزة القيادة، ومع نظام بلوتوث أصبح التحدث على الهاتف دون استخدام اليدين أكثر أمنًا خلال القيادة، كما تمت إضافة نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية في موديل 3.5 لتر لمساعدة مالكي السيارة على الوصول إلى أي وجهة مطلوبة بأيسر وأسهل الطرق.

​الأداء


​​

​ بمجرد التحرك بسيارة أكورد، تتجلى على الفور أهمية تقنية هوندا المستخدمة في مجموعة نقل الحركة. فهناك نوعان من المحركات التي تعمل بتقنية Earth Dreams لتختار من بينهما حتى تحصل على مستوى الأداء الذي يطابق أسلوبك في القيادة. وللوصول إلى استجابة سريعة عند الضغط على دواسة التسارع فإن الخيار الأمثل هو المحرك المزوَّد بـ 6 أسطوانات على شكل V سعة 3.5 ليتر مع نظام توقيت الصمامات المتغير (VTEC) وتقنية التحكم المتغير بالأسطوانات (VCM). بالإضافة إلى أن ناقل الحركة الأوتوماتيكي ست سرعات يوجه قوة الدفع إلى العجلات بلا أي انقطاع. من ناحية أخرى، ساهمت الكفاءة المتطورة للمحرك في الحد من الانبعاثات الضارة للسيارة مع رفع الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل كبير. أما المحرك 2.4 لتر المزوَّد بنظام توقيت الصمامات المتغير الذكي (i-VTEC) فهو الخيار الأمثل لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة إلى جانب أعلى درجات عزم الدوران. لتشغيل أي من المحركين، ما عليك سوى الضغط مرة واحدة على الزر سهل الاستخدام، للانطلاق بالسيارة في لمح البصر.

​السلامة والأمان


​​

تشتهر هوندا بسجلها الحافل بالسلامة، وتكتسب هوندا أكورد شهرتها من هذه السمعة الطيبة حتى تستمتع بكل رحلة من رحلاتك. تزخر هوندا أكورد -كما هو الحال مع سيارات هوندا الأخرى- بمجموعة كبيرة من ميزات السلامة الفعالة والكامنة. فهناك مثلاً الهيكل المصمم على طريقة الهندسة المتوافقة المتطورة (ACE) لتحمل حوادث الاصطدام وتقليل الضرر الواقع على المركبات الأخرى. وفي حال وقوع حوادث، يكون الراكب محميًا بالوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والستارية. ولمزيد من السلامة، فقد تم تقليل فرص وقوع الحوادث عن طريق تقنية هوندا النشطة للسلامة، ويتحقق هذا لأن سيارة هوندا تأتي مزودة بميزات قياسية مثل نظام المساعدة على ثبات المركبة (VSA) والذي يعزز من التحكم في استقرار وثبات المركبة حتى عندما يكون الجر ضعيفًا.

وبالإضافة إلى ذلك، تتضمن موديلات "6 أسطوانات على شكل V" أيضًا تقنية هوندا للاستشعار والتي تجمع عددًا من الميزات التي تزيد من السلامة على الطرق. تتضمن بعض العناصر في تقنية هوندا للاستشعار التحذير عند مغادرة المسار، وهي الخاصية التي تنبه السائق عند الاقتراب من حافة المسار، ونظام المحافظة على البقاء في المسار، الذي يضبط وضعية التوجيه لتكون السيارة وسط المسار عندما لا يتم تشغيل مصباح الانعطاف. ومن بين الميزات الأخرى تجنب مغادرة الطريق، ومثبت السرعة المتكيف، والتحذير قبل الاصطدام الأمامي، ونظام الكبح للتخفيف من حدة الاصطدام.

المواصفات​​

Design



The Accord pleases the eye from every angle. At the front, LED headlamps with incorporated daytime running lights to create a look of determination. Sharply creased side panels add energy to the car’s character and lead back towards the lipped trunk. Understated chrome details on the front, side and rear accentuate the first-class exterior and match the distinctive alloy wheels. A long and slender shape also enhances the model’s low stance.


Settling into your seat is the start of the Accord experience. The precisely-arranged cockpit demonstrates the same attention to detail as the exterior. Here you can instantly interact with any infotainment function without being distracted from your surroundings. The sedan has space for up to four passengers and the spacious dimensions place ample room around them. This upscale environment has been built to last. Fine yet durable materials have been used throughout to finish the interior elegantly and maintain a quality look and feel for years.

Technology​


​​

This advanced car arrives fitted with an abundance of technology to make it a major player in its car class. A premium seven-speaker sound system features in all versions; drivers can link their own music player via the USB or auxiliary input jack.

An intelligent Multi-Information Display (i-MID) shows infotainment details clearly on the dashboard. With a hands-free Bluetooth® system, it is far safer to take calls while on the move. Satellite navigation has been added to the 3.5-litre EX model to help buyers reach any destination via the easiest route.

Performance


​​

Once you pull away, the significance of Honda’s powertrain technology is realized instantly. There are two Earth Dreams Technology engines to select from to experience the performance level that matches your style of driving. For a rapid response when you push the accelerator the 3.5-liter V6 with VTEC and Variable Cylinder Management (VCM) technology is the perfect option. Six-speed automatic transmission guides power to the wheels with no interruption. Efficiency advances have brought the unit’s emissions down and raised its fuel economy significantly. The 2.4-liter i-VTEC alternative is the choice for optimum efficiency coupled with generous levels of torque. One push of the start button fires your chosen powertrain into life in an instant. 


Safety


​​

Knowing your car is extremely safe raises the enjoyment that is felt when you are on the move. The Honda Accord follows many other Honda cars as a stand-out showcase of active and passive safety. The Advanced Compatibility Engineering (ACE) body stands up to collision forces and lessens the damage to other vehicles. If an accident does occur you are protected by front, front-side and side curtain airbags. The chance of an incident happening is reduced by active Honda technology. As standard the vehicle includes Vehicle Stability Assist (VSA) which maximizes handling control even when traction is poor. 

Clever technology also keeps you and passengers entertained and engaged in the Honda Accord. Taking its place at the center of the dashboard is a color touchscreen. Through the display you can take control of music playback, make phone calls and view the car’s surroundings via the rear-view camera. A HDD satellite navigation system with Arabic text support is another helpful addition to the Honda Accord’s equipment list. Infotainment controls placed on the steering wheel are more evidence of the model’s high standards of safety.

Specifications